فيس بوك

وكالة الحدث الاخبارية - الاخبار العربية

الاخبار العربية

مقتل أربعة أطفال بتفجير بمنطقة كوردية في سوريا
أفادت قوات الأمن الكوردية "الآسايش" في سوريا بمقتل أربعة أطفال بتفجير وقع في بلدة شمال شرقي البلاد.
وقال المتحدث باسم قوات الآسايش علي الحسن، في بيان، ان عبوة ناسفة قديمة من مخلفات مسلحي داعش، انفجرت اليوم، عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا، في بلدة تل حميس.
وأضاف ان الانفجار أسفر عن مقتل أربعة أطفال كان يلهون بالمكان.

 
سمحت السلطات السعودية للمرة الاولى للنساء بالمشاركة مع اسرهم، بشكل منفصل عن بقية الحضور، في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي الذي يقام في ملعب رياضي يومي السبت والاحد القادمين، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية الاربعاء.
واوضح المصدر "أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن فتح مدرجات أستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام العائلات مجاناً، بعد التنسيق مع هيئة الرياضة، لحضور ومشاهدة فعالية " ملحمة وطن" التي تنظمها الهيئة ضمن روزنامة فعالياتها لليوم الوطني السابع والثمانين ، يومي السبت و الأحد المقبلين الموافق 23 و 24 سبتمبر".
واضافت "وتتسع هذه الفعالية المميزة لنحو 40 ألف شخص، ستقسم بين الأفراد والعائلات بشكل منفصل".
ولم تكن السلطات تسمح حتى الان للنساء بدخول الملاعب تطبيقا لمبدأ عدم الاختلاط بين الاناث والذكور في الفضاءات العامة.
والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع المراة من قيادة السيارة.
لكن يبدو ان المملكة بدأت تخفف بعض التضييقات على النساء في اطار "رؤية 2030" للاصلاح الاقتصادي والاجتماعي.
وسمحت بالخصوص للنساء باجراء بعض المعاملات الادارية بمفردهن دون وصاية ذكر.
واشاد ناشطون حقوقيون في تموز/يوليو 2017 بقرار وزارة التربية السماح للفتيات بممارسة الرياضة في المدارس العامة.

حجاب وماكرون يناقشان الانتقال السياسي في سوريا
التقى وفد من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة منسقها العام رياض حجاب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واستعرضا أهم وآخر المستجدات المتعلقة بسوريا على الصعدين السياسي والميداني.
وجاء في بيان الهيئة العليا للمفاوضات وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "المنسق العام للهيئة رياض حجاب أثنى خلال لقاءه مع الرئيس الفرنسي على المبادرة الأخيرة التي أطلقتها فرنسا بشأن تشكيل لجنة اتصال من الدول الخمس دائمة العضوية بالإضافة إلى الأطراف المؤثرة في المنطقة".
وأضاف البيان أن حجاب رأى خلال لقاءه مع ماكرون،  أن "الوسيلة الأنجع لطي هذا الملف وتحقيق عملية انتقال سياسي تكمن في: محاسبة بشار الأسد" وأكدت الهيئة، أن "خروج الأسد وأعضاء حكومته ممن ثبت تورطهم بارتكاب جرائم في حق السوريين يعد أحد أهم المطالب الشعبية، والبدء بمرحلة جديدة من حكم المؤسسات والقانون"، بحسب بيان الهيئة.

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 388