فيس بوك

الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 06:17

أبو الغيط يحذر من خطورة "وباء الكوليرا" في اليمن

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أبو الغيط يحذر من خطورة "وباء الكوليرا" في اليمن
أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن انزعاجه الشديد من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن بسبب ارتفاع عدد الوفيات إلى 1900 حالة، جراء انتشار وباء الكوليرا.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، محمود عفيفي للصحفيين بأن أبو الغيط قلق إزاء ما تشير إليه التقارير المتواترة الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشئون الصحية والإنسانية، والتي تؤكد إصابة أعداد كبيرة بالمرض، خاصة في المناطق النائية، نتيجة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري وعاجل.
وأوضح عفيفي، رؤية أبو الغيط للوضع في اليمن بما فيها الأوضاع المعيشية والصحية، المتمثلة في تسوية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ومقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأشار عفيفي إلى أن الوقت قد حان لكي تدرك الجماعات المتشبثة بالسلطة في اليمن، في إشارة للحوثيين ومناصري الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أنها تلحق الدمار ببلدها، وأنها تضر بحياة الملايين من اليمنيين الأبرياء، وأنها مسؤولةٌ عما آلت إليه الأوضاع في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة بسبب تعنتها الواضح ورفضها لكل الحلول التي تطرح لتسوية النزاع اليمني بصورة تجنب البلاد ويلات الحرب.







سراب/12

قراءة 103 مرات