فيس بوك

الخميس, 14 أيلول/سبتمبر 2017 06:00

إخوان المغرب يعلنون دعمهم للعودة والقرني

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

إخوان المغرب يعلنون دعمهم للعودة والقرني
الرباط - ناشدت حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية المغربي، السلطات السعودية بالمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل “العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين” أمثال سلمان العودة وعوض القرني، الذين اعتقلوا منذ أيام لنشر أفكار متشددة ودعمهم لقطر، التي تتهمها السعودية والإمارات ومصر والبحرين بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية.
واعتبرت الحركة في بيان لها  أنه مادام لم تتم إحالة أي من هؤلاء المعتقلين على أي جهة قضائية مختصة، فهي تعتبر أن “أي اعتقال لمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف”.
ووصفت أوساط مغربية هذا البيان بـ”الخطير” كونه يتدخل في شأن دولة حليفة للمغرب، ويروم إحداث شرخ في العلاقة بين الرباط والرياض، مقابل انتصار الجماعة لهويتها الأصلية، المتماهية مع العقيدة الإخوانية، وهو ما يعني تفضيل مصالح شخصيات إخوانية معروفة على مصالح المغرب.
وأشارت هذه الأوساط إلى أن بيان حركة التوحيد والإصلاح يعطي مشروعية لمخاوف المغاربة من حزب العدالة والتنمية، ويثير شكوكا في قدرته على التحول إلى حزب وطني مغربي. وتبنى هذه الشكوك على تجارب جمعيات وتنظيمات إخوانية كثيرة انتهى بها الأمر إلى تفضيل الهوية التنظيمية على الهوية الوطنية.

قراءة 60 مرات