ardanlendeelitkufaruessvtr

التمن الأحمر بصلصة الطماطم

التمن الأحمر بصلصة الطماطم

يُعدّ التمن الأحمر أحد أشهر الأطباق العراقيّة البسيطة التي تتميّز بالمذاق الشهيّ، ولون الأرز الأحمر الذي يجذب الجميع لتناوله، ويحتوي التمن الأحمر على العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة للجسم، وذلك لما تحتويه مكوّناته من الفيتامينات، والبروتينات، والألياف الطبيعيّة، إضافةً إلى العناصر المعدنيّة، مثل: الحديد، والزنك،
التمن الأحمر بصلصة الطماطم :
المكوّنات عودٌ من القرفة. أربع ملاعق صغيرةٍ من زيت الذرة. أربع ملاعق صغيرةٍ من السمن. كوبان من أرزّ بسمتي. أربع حبّاتٍ من القرنفل. أربع حبّاتٍ من الهال. ثلاث أوراقٍ من الغار. رأسٌ من البصل المفروم جيداً. فصّان من الثوم. نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من الزنجبيل. حبّتان من الطماطم. ستّ ملاعق صغيرةٍ من حليب جوز الهند المجفّف. ربع ملعقةٍ كبيرةٍ من الشطّة. ربع ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم. ربع ملعقةٍ كبيرةٍ من البابريكا. ملعقةٌ كبيرةٌ وربع الملعقة من الملح. نصف كوب من الكزبرة الخضراء. ثلاثة أكوابٍ من الماء.
طريقة التحضير:
نضع السمن والزيت في قدرٍ، ونضعه على نارٍ متوسّطةٍ. نضيف القرفة، والهال، والغار، والقرنفل إلى القدر، ثمّ نقلّب المكوّنات مدّة دقيقةٍ. نضيف البصل إلى المكوّنات، ونقلّبه حتّى يصبح لونه ذهبياً غامقاً، بعد ذلك نضيف الزنجبيل، والثوم، ونخلط من جديدٍ. نضيف الشطّة، والحليب، والطماطم، والكركم، والكزبرة، والملح، والبابريكا، ونخلط جيداً. نترك القدر على النار عدّة دقائق، حتّى يغلي ما فيه، ويصبح سميك القوام. نضيف الماء، ونتركه حتى يغلي من جديدٍ. نضيف الأرزّ، ثمّ نتركه على نارٍ قويةٍ لدقيقتين حتّى يغلي. نغطّي القدر، ثمّ نخفّف النار، ونترك الأرزّ مدّة نصف ساعةٍ، حتّى ينضج تماماً. نُخرِج حبات الهال والقرنفل من الأرزّ، ثمّ نسكبه في طبق التقديم، ونقدّمه بارداً.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه