بيع نصف أعمال مايكل جاكسون بـ600 مليون دولار

بيع نصف أعمال مايكل جاكسون بـ600 مليون دولار
واشنطن - اشترت شركة “سوني ميوزيك” الأميركية نصف كتالوج أغاني المغني الشهير الراحل مايكل جاكسون بنحو 600 مليون دولار. وأعلنت الشركة عقد صفقة ضخمة مع ورثة المغني الراحل مايكل جاكسون، لشراء حقوق النشر والتسجيل لجزء من أعماله.
وبموجب الصفقة تدفع الشركة نحو 600 مليون دولار مقابل نصف أعمال مايكل جاكسون، الذي توفي في الخامس والعشرين من يونيو عام 2009. وبحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، فإن الأصول الموسيقية للمغني الراحل تقدر قيمتها بأكثر من 1.2 مليار دولار.
وتعد هذه الصفقة الأكبر على الإطلاق بالنسبة لعمل فنان موسيقي واحد. كما تتضمن الصفقة مقطوعات موسيقية لفنانين آخرين استحوذت عليها مجموعة النشر “Mijac” التابعة لمايكل جاكسون، وتشمل أغاني ناجحة لراي تشارلز وإلفيس بريسلي وأريثا فرانكلين.
وكان المغني والملحن الأميركي بروس سبرينغستين الحائز على عدة جوائز “غرامي” باع كامل أعماله الموسيقية وحقوق نشرها لشركة سوني ميوزيك في صفقة بلغت قيمتها 500 مليون دولار، عام 2021.
يعد مايكل جاكسون أحد أشهر نجوم البوب على الإطلاق، حيث تم بيع أكثر من 400 مليون ألبوم حول العالم. يعتبر ألبومه "ثريلر" الذي صدر عام 1982، هو الألبوم الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. يحظى ملك البوب أيضًا بشعبية كبيرة على منصات البث، حيث يستمع إليه 40 مليون شهريًا على سبوتيفاي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه