الدكتور محمد العرب يكشف تفاصيل هامة حول منصة pangeanis المدعومة بالذكاء الاصطناعي

الدكتور محمد العرب يكشف تفاصيل هامة حول منصة pangeanis المدعومة بالذكاء الاصطناعي

كتب: محمد عطيفي

منصة pangeanis، الحلم أصبح واقع، كنا نحلم بمنصة للتواصل الاجتماعي قوية تنافس المنصات الأخرى المدعومة من الغرب منصة عربية بأيدي خبراء عرب،

منصة بنجانيز pangeanis عربية عالمية مؤسسها الدكتور محمد العرب الإعلامي البحريني المعروف الذي أعلن عن إطلاق منصة جديدة للتواصل الاجتماعي تعتمد على الذكاء الإصطناعي وتتيح للجمهور استخدامات متعددة وحرية غير مسبوقة خاصة في ظل التضييق الذي تشهده منصات التواصل الاجتماعي بعد الحرب على غزة.

وخلال حوار مع احدى الصحف الموريتانية، دعا «العرب» الجمهور العربي والإسلامي لتجربة منصة بنجانيز pangeanis التي تتميز بالسهولة وتتيح حرية تعبير غير مسبوقة مع المحافظة على الثواب والمتعقدات التي تتعرض لاستهداف ممنهج في حروب رقمية جديدة تدمر اخلاقيات وقيم امتنا الإٍسلامية وفق تعبيره.

ويشدد على أن الأجيال السابقة مع فوتت على نفسها الانخراط في الثورة الصناعية الأولى والثانية والآن ليس من المقبول أن تفوت هذه الأمة على نفسها مجال ثورة الذكاء الإصطناعي خاصة في ظل وجود الإمكانيات والقدرات.

ماهي منصة بنجيانيز pangeanis التي تتبع لمؤسستكم وما الذي تتيحه للمستخدم؟

منصة مبتكرة للتواصل الاجتماعي المدعوم بالذكاء الاصطناعي والخوارزميات الذكية التي تساعد في النشر والانتشار وصناعة المحتوى ، أطلقتها شركتنا التكنلوجية والتي تتخذ من مدينة مانغلور الهندية مقراً لها وهي المدينة التي يطلق عليها شاطئ السيلكون

ماهي الميزات الأساسية التي تتيحها هذا المنصة وغير موجودة في غيرها؟

منصاتنا تستهدف العالم الإسلامي والعربي وترفض المحتوى الذي يمس ثوابتنا ونحن منصة فيها 3 لا..؟
لا للإرهاب
لا للشذوذ و الإنحلال
لا للإلحاد
وهنا أود القول أن تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي يضمن تحسين تجربة المستخدم وزيادة التفاعل، ويساعد في تحديد الاهتمامات وتوجيه المحتوى بشكل أفضل، كما يسهم في تحليل البيانات وتقديم توصيات دقيقة، و تعزز التفاعل بين المستخدمين والاندماج الاجتماعي، و يدعم البحث والاكتشاف بشكل أكثر فعالية، ويعزز الكفاءة وتحسن تجربة المستخدم في البيئة الرقمية.

بماذا تتوجهون للمستخدمات الموريتاني وكيف تطرحون عليها وتشجعونه على استخدام بنجيانيز؟

الشعب الموريتاني الشقيق كما اعرفه جيدا داعم لكل منجز عربي وإسلامي ، منصتنا تتمتع بسقف حرية غير مسبوق والتفاعل الاجتماعي المطور، ومدعومة بالذكاء الاصطناعي في كل التفاصيل والخصائص التفاعلية المتجددة ، وأدوات مبتكرة لصناعة محتوى مؤثر والعوائد المالية مقابل المحتوى الجيد.

هل تمكنتم من خلق شركات استراتيجية مع عملاء بالعالم العربي أو خارجه؟

لدينا اتفاقيات مع اكثر من بلد في اسيا وإفريقيا وهدفنا هو ان نكون رقم صعب في القارتين ونعمل مع فريق تقني يبلغ 86 مبرمج مباشر وحوالي 120 غير مباشر ولدينا خطة طموحة للناقص في السوق العالمية.

برأيكم ماهي التحديات التي تطرحها التكنولوجيا الرقمية المتطورة أمام المجتمع العربي؟

التكنولوجيا الرقمية المتطورة تطرح تحديات متعددة على المجتمع العربي، منها: توظيف العمالة، الحماية الخصوصية، الأمان السيبراني، التطور السريع الذي يتطلب تحديث مهارات العمل، وفجوة التكنولوجيا بين الأجيال وهنا ادعو كل الحكومات العربية للانخراط في المنافسة الحقيقية والفعالة في عالم الذكاء الاصطناعي حي تخلو المراتب العشرين الاولى من اي دولة عربية .

هل ترى أن هناك حرباً رقمية مدروسة تستهدف معتقدات وقيم مجتمعاتنا؟

الذكاء الاصطناعي يثير بعض المخاوف بشأن تأثيره على القيم والثوابت المجتمعية والدينية، ولكن يمكن استخدامه بشكل إيجابي أيضًا لتعزيز هذه القيم وتحقيق التنمية الاجتماعية والدينية ، هو مثل السكين يمكن أن تستخدمها لتقطيع الفاكهة او لإزهاق الأرواح ، لذا ادعو الجميع للمواكبة حتى لا تفوت الفرصة كما فوت اجدادنا فرصة الانخراط في الثورة الصناعية الاولى والثانية بسبب الاستعمال والجهل وقلة الموارد لان يمكننا ان نكون في المقدمة
ألا ترى أن هذا يعيدنا لنظيرة المؤامرة التي تطرحها المتجمعات العربية دائما ويعتبرها البعض غير واقعية؟

الذكاء الاصطناعي هو مجال مثير للجدل يثير تساؤلات حول تأثيره على مختلف جوانب حياتنا. من جهة، يعتبر الذكاء الاصطناعي مصدرًا للابتكار والتطور التكنولوجي الهائل، ولكن من جهة أخرى، هناك مخاوف من تأثيره على سوق العمل والخصوصية.

أما بالنسبة لنظرية المؤامرة، فهي تثير تساؤلات غالبًا بدون دليل قاطع، وتنشر أفكارًا غير موثقة تثير الجدل وتؤثر على الثقة بالمعلومات. يجب التعامل مع هذين الموضوعين بحذر وفهم عميق للحقائق والتأثيرات الفعلية ، كما أن الذكاء الاصطناعي قادم بقوة ولا يمكن إيقافك لكن يمكن استخدامه لتبسيط تعقيدات الحياة والبحث العلمي والمواكبة

ماهي أسباب تحولكم من إعلامي مشهور لمستثمر ومؤسس لشركات برمجيات ومواقع تواصل توظف الذكاء الإصطناعي؟

كانت رحلتي متنوعة ومليئة بالتحديات والإنجازات، فبدأت كإعلامي محترف يسعى لنقل الحقيقة وإلهام الآخرين. لكن شغفي بالابتكار والتكنولوجيا دفعني للمغامرة في عالم ريادة الأعمال. بتوجيه الرؤية نحو تأثير إيجابي، أسست شركات برمجيات تستخدم الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات العالمية. بالتوازن بين الإبداع والتحدي، أجد نفسي ملهمًا للآخرين، مؤمنًا بأن الشغف والتصميم يمكنهما تحقيق التغيير وبناء مستقبل مشرق.

حدثنا عن أهمية التوجه لتكنلوجيا الذكاء الاصطناعي واستخداماته المتعددة؟

تتجاوز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حدود التقليدية، محدثة ثورة رقمية تحمل في طياتها إمكانيات هائلة. من الضروري أن نتجه نحو هذا المجال المبهر، فهو يعزز الابتكار والإنتاجية في مختلف الصناعات. يمكن استخدامه في تحسين القرارات الإدارية، تحسين تجربة المستخدم، تطوير الروبوتات والمركبات الذكية، وحتى في مجال الطب والتعليم. تعتبر فلسفة الذكاء الاصطناعي بوابة لعالم جديد من الإمكانيات والإبداع، تجسد تقدمًا رقميًا يفتح آفاقًا جديدة للتطور والتحسين المستمر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه