لنظام مناعة صحي في فصل الصيف.. فواكه وخضراوات عليكم تناولها

لنظام مناعة صحي في فصل الصيف.. فواكه وخضراوات عليكم تناولها
يهتم كل منا بصحته الجسدية، ونحرص على تناول ما يعزز جهاز المناعة لدينا، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الفواكه والخضروات التي عليكم تناولها، من أجل بناء نظام مناعي صحي في فصل الصيف.
الفلفل الأحمر، حيث يعد مصدرًا رائعًا للفيتامينات C وE، فقط علكي تناول نصف كوب من شرائح الفلفل الأحمر، لتوفير أكثر من 100% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C، لأنه يحتوي على الماء والألياف والمركبات النباتية.
البروكلي، حيث تعتبر هذه الخضروات الصليبية قوة معززة للمناعة في حد ذاتها، بفضل محتواها من الألياف القابلة للذوبان وفيتامين A وB6 وC.
السبانخ، لأنها مصدر غني بمضادات الأكسدة خاصة الفيتامينات A وC وE، كما أنها مصدر للحديد، و هذه العناصر الغذائية جنبًا إلى جنب مع الألياف والمركبات النباتية، تجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تعزيز جهاز المناعة لديهم.
التوت يعد ثمارًا استثنائية لتعزيز المناعة، لأنه غني بالماء وفيتامين C والمركبات النباتية، فإن محتواه من الألياف يميزه كما يدعم ميكروبيوم الأمعاء المزدهر، وبالتالي قوة نظام المناعة.
الأفوكادو، باعتباره مصدرًا ممتازًا للمركبات النباتية والفيتامينات C وE، حيث يعد معززًا للمناعة، وأفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان المتاحة.
الزنجبيل لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب، وله خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والمضادات الحيوية للمساعدة في درء العدوى.
تعتبر فاكهة الكيوي، إضافة رائعة لنظام الصحة المناعية الخاص بك، لأنها مليئة بالألياف والمركبات النباتية والماء والفيتامينات C وE.
يعد الثوم أيضًا من الخضروات التي تعزز المناعة، كما أن الاستهلاك المنتظم له ثبت أنه يقلل من أعراض البرد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه