نصائح واجب اتباعها لتبريد جسمك في أيام الحر الشديد

نصائح واجب اتباعها لتبريد جسمك في أيام الحر الشديد

تشعر معظم النساء بالحر الشديد والعرق المتزايد، في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلها تشعر بالخمول وعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح الواجب إتباعها، لتبريد جسمك في موجات الحر:
إذا كنت تشعر بالحرارة بالفعل، فإن شرب شيء بارد لن يؤدي إلى انخفاض درجة حرارتك؛ بدلاً من ذلك، سوف يتكيف جسمك عن طريق تقليل التعرق، ولكن إذا كنت جافًا ولا تعاني من ارتفاع درجة الحرارة، فإن تناول مشروب بارد أو أخذ حمام بارد يمكن أن يسبب في الواقع انخفاضًا طفيفًا في درجة حرارة الجسم الأساسية، وهذا ما يسمى «المشتت الحراري»، وهو ما يعني أن «أنسجة جسمك أكثر برودة من المعتاد».
إذا كنت ترتدي ملابس فضفاضة في يوم حار، فإن ذلك يسمح بتأثير منتفخ، مشابه لما يحدث عندما تقوم بنفخ الملاءات، وفي كل مرة يتحرك فيها جسمك، فإنه يخلق تدفق الهواء تحت ملابسك، مما يساعد على تبخر العرق من جسمك حتى تتمكن من التبريد.
يمكنك مواجهة هذا التأثير باستخدام المروحة، حتى مجرد مروحة محمولة تعمل بالبطارية، أو استخدام مروحة محمولة من الورق أو البلاستيك لإنشاء نسيم صغير، أو تلك التي يمكنك وضعها على مكتبك وتوجيهها نحو وجهك يمكن أن تساعد بهذه الطريقة، تقوم بتسريع عملية تبخر العرق، مما يؤدي مرة أخرى إلى تبريدك.
واحدة من أسرع الطرق للتبريد، هي غمر يديك وساعديك في ماء الصنبور البارد، لأنها تعمل على تسريع تبدد الحرارة من سطح بشرتك، وبمجرد أن يبرد الدم الموجود في يديك، فإنه ينتقل أيضًا إلى جميع أنحاء الجسم، مما يساعد على إعادة ضبط درجة الحرارة الأساسية أيضًا.
كما أن خديك وجبهتك عبارة عن بقع تحتوي على مجموعة من الأوعية الدموية أسفل سطح الجلد مباشرةً، ومن هنا قد تحصل على الاحمرار عند الغليان. لذلك يمكن تبريد وجهك عن طريق غسله بالماء الجاري، وسوف تقومي بتبريد الكثير من الدم بسرعة، مما قد يجعلك تشعر بتحسن كبير في أسرع وقت ممكن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه