ardanlendeelitkufaruessvtr

شاي النعناع معجزة الفوائد الصحية

 

شاي النعناع معجزة الفوائد الصحية

يشتهر شاي النعناع بكونه أحد أنواع المشروبات التي تقدم فوائد صحية لا حصر لها للجسم، حيث يتميز بمذاقه المنعش وخصائصه العلاجية الكبيرة.
وفيما يلي نعرض لكم أهم فوائد شرب شاي النعناع:
1- جهاز المناعة
يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقويته، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهو يساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض المعدية.
2- البشرة الدهنية
يساعد على علاج البشرة الدهنية حيث إنه يعمل على تقليل إفراز الزيوت والمواد الدهنية من البشرة كما يساعد على عمل توازن في البشرة واعتدال في إفراز هذه المواد الدهنية.
3- رائحة الفم
– يساعد على التخلص من رائحة النفس والفم الكريهة، حيث أنه يساعد على مهاجمة البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة، ويساعد على إعطاء إحساس بالانتعاش ويجعلك تشعر بالحيوية والنشاط أيضاً.
4- الجهاز التنفسي
يساعد على علاج اضطرابات الجهاز التنفسي، حيث أنه يساعد على علاج والتخلص من التهاب الأنف وكذلك الجيوب الأنفية، كما يساعد على علاج مرض الربو.
وهذا يرجع ذلك لرائحته القوية والنفاذة التي تساعد على فتح الممرات الهوائية، وبالتالي يساعد ذلك على التنفس براحة أكثر.
5- الجهاز الهضمي
يساعد على تحسين وظائف المعدة وتسهيل هضم االطعام، كما يساعد على إفراز اللعاب أكثر من الغدد اللعابية ويساعد كذلك على إفراز الإنزيمات الهاضمة بالمعدة والقناة الهضمية.
يعتبر علاجاً رائعاً للمرضى الذين يعانون من عسر الهضم كما يساعد على فتح الشهية وبالإضافة لذلك يساعد على علاج تقلصات البطن والغازات وعلاج التقلصات المعوية والمعدية.
6- حساسية الجلد
أثبت فعاليته في منع حساسية الجلد، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الحساسية التي قد تحدث نتيجة البكتيريا أو الطفيليات.
7- الضغط والإجهاد، والاكتئاب
يعمل بشكل فعال على منع التعب والإجهاد وعلاجهما، حيث يساعد على تخفيف الإجهاد الذهني والبدني ويمنح شعور بالاسترخاء والراحة.
يعتبر مضاداً قوياً للاكتئاب، لأنه يساعد على تحفيز الجسم لإفراز هرمون السيروتونين الذي يحارب الشعور بالحزن والاكتئاب

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه