ardanlendeelitkufaruessvtr

أفضل 5 أطعمة تساعد بتقليل أعراض القولون العصبي

 

أفضل 5 أطعمة تساعد بتقليل أعراض القولون العصبي

متلازمة القولون المتهيج أو القولون العصبي هي أكثر الأمراض شيوعًا بين الأمراض الوظيفية في الجهاز الهضميّ، وتشمل أعراض هذه المتلازمة “ألم الأمعاء، والإمساك، والإسهال، والانتفاخ”، وكلها يمكن أن تسببها بعض الأطعمة التي نتناولها.
ووفقاً للخبراء، يمكن للأطعمة المقلية ومنتجات الألبان والكحول أن تزيد الأعراض سوءاً، ويجب استبدالها بوجبات سهلة الهضم لتقليل أعراض القولون العصبي، ومن هذه الأطعمة:
اللحوم الخالية من الدهن: اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالبروتين، وهو سهل الهضم ولا تخمره بكتيريا الأمعاء، ما يعني أن الغازات المعوية لا تنتج عندما يكسرها الجسم.
الأسماك الغنية بأوميغا 3: يعرف الأوميغا 3 بأنه مضاد للالتهابات، ويعد الالتهاب أحد المصادر الرئيسية لألم القولون العصبي، ومن المحتمل أن تساعد زيادة تناوله في علاج الأعراض.
المكسرات: تعد المكسرات مصدراً رائعاً للألياف والبروتين وأحماض أوميغا 3، ما يجعلها واحدة من أكثر الأطعمة فعالية لتخفيف أعراض القولون العصبي، كما أنها تحتوي على دهون غير مشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وإعادة التوازن إلى فلورا الأمعاء.
البذور: تحتوي البذور على الكثير من الألياف وأحماض أوميغا 3، لذا فهي جيدة بشكل خاص إذا كانت أعراض القولون العصبي لديك تتضمن الإمساك، وتساعد بذور الشيا وبذور الكتان على حد سواء في حركة الأمعاء، وتساعد كل من بذور اليقطين وعباد الشمس في تقليل إمساك القولون العصبي.
الأطعمة المخمرة: تحتوي الأطعمة المخمرة على الكثير من سلالات البروبيوتيك الطبيعية، وهي بكتيريا تساعد أمعاءك على معالجة الطعام، ويمكن الحصول عليها من الأطعمة المخمرة مثل مخلل الملفوف والكيمتشي والزبادي التي لا تحتوي على سكر مضاف.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه