ardanlendeelitkufaruessvtr

فوائد صادمة يقدمها الترمس للحوامل

 

فوائد صادمة يقدمها الترمس للحوامل

يعد الترمس من أنواع البقوليات ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تقدم فوائد صحية كبيرة لجميع الأشخاص بشكل عام وللحوامل بشكل خاص.

وفيم يلي أبرز الفوائد التي يقدمها الترمس للحامل:
– مصدر للطاقة: يساعد الحامل على مقاومة الشعور بالإرهاق وإمداد بالطاقة والحيوية، لاحتوائه على الكربوهيدرات وفيتامين ب.
– ملين طبيعي يقدم الترمس للحامل 28% من الجرعة اليومية الموصى بها من الألياف، التي تساعد على علاج الإمساك، بفضل قدرتها على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.
– غني بحمض فوليك: الذي يساعد على حماية الحامل من التعرض للإجهاض والولادة المبكرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من فرص إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
– زيادة المناعة: يساعد على تقوية مناعة الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدني الزنك والنحاس، اللذين يعززان من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.
– تقوية العظام: يلعب الترمس دوراً كبيراً في حماية عظام الحامل من التعرض للكسور والإصابة بالهشاشة، لاحتوائه على معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقويتها وزيادة كثافتها.
– الوقاية من الأنيميا: لأنه يحتوي على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.
– تعزيز صحة القلب: لاحتوائه على معدني الماغنسيوم والبوتاسيوم، اللذين يساعدان على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.
كما تساهم الألياف في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.
– خالٍ من الجلوتين: بما أن الترمس خالٍ من الجلوتين، فيمكن للحوامل المصابات بحساسية القمح إدراجه في النظام الغذائي، بدلًا من الأطعمة الأخرى المثيرة للأعراض.
– تحسين المزاج: لاحتوائه على فيتامين B1 أو الثيامين، الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي والحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، ومن ثم تحسين المزاج.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه