ardanlendeelitkufaruessvtr

عصير الجزر.. فوائده ستدفعك لتناوله يوميا

 

عصير الجزر.. فوائده ستدفعك لتناوله يوميا

يعتبر عصير الجزر من العصائر الطبيعية، التي يفضلها الكبار والصغار، وهو مفيد لجمالك ومناعتك وصحتك، وإليكم 8 أسباب تجعلك تحرص على تناول عصير الجزر في روتينك الغذائي.
– التمثيل الغذائي
تساعد فيتامين B الموجود في عصير الجزر على كسر جسمك من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة. كما أنه يحتوي على ألياف غذائية ، والتي قد تساعدك على التحكم في وزنك ومنع السمنة.
– صحة العين
يتضمن عصير الجزر على فيتامين أ، وهو من الفيتامينات الضرورية لصحة العين. إنه مهم للألوان والرؤية في الإضاءة المنخفضة ، كما أنه يحمي سطح العين. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة في العين ، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.
– يقوي جهاز المناعة
يتضمن الجزر على الكاروتينات. إنها بمثابة مقدمة لفيتامين أ ، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك. وهو يدعم نمو وتوزيع خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى. على فيتامين C يمكن أن تدعم الجهاز المناعي. وعلى الرغم من أنه لن يمنعك من الإصابة بنزلة برد ، إلا أنه قد يجعله يمر بسرعة أكبر.
– يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
يشمل الجزر على عناصر غذائية لها تأثير مضاد للأكسدة ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وهذا يعني أنها تحيد الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بخلاياك ، بل وتتلف حمضك النووي. يمكن أن تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الجزر أيضًا في منع بعض أنواع السرطان.
-صحي للبشرة
يمكن لفيتامينات C و E و K الموجودة في عصير الجزر أن تعزز صحة الجلد. يمكن لفيتامين سي ، بصرف النظر عن كونه مضادًا للأكسدة ، أن يجعل واقي الشمس أكثر فعالية. علاوة على ذلك ، له تأثير مضاد للشيخوخة ، لأنه يساعد على إنتاج الكولاجين ، وشفاء الجلد التالف ، ومنع التجاعيد. يمكن لفيتامين E أيضًا حماية بشرتك من أشعة الشمس وعلاج الالتهابات. يلعب فيتامين ك دورًا مهمًا في التئام الجروح ، لذلك قد يساعد في علاج الندبات وعلامات التمدد.
– رائع أثناء الحمل
عندما تكونين حاملًا ، فأنت بحاجة إلى حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ج. ويعد عصير الجزر الخام مصدرًا رائعًا لهذه العناصر الغذائية . على سبيل المثال ، سيوفر لك كوب واحد بالفعل حوالي 10٪ من الكمية الموصى بها من الكالسيوم . في 100 جرام ، سيكون هناك أيضًا حوالي 10 ٪ من محتوى فيتامين سي الموصى به.
– يحسن صحة الدماغ
يمكن أن يكون للبيتا كاروتين تأثير إيجابي على قدراتك المعرفية ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. يمكن أن يقلل الإجهاد التأكسدي في جسمك ، مما قد يضر عقلك. هذا يعني أنه يمكن أن يقلل من مخاطر بعض الاضطرابات المعرفية ، مثل مرض الزهايمر والخرف.
– يحمي القلب
يمكن أن يعزز شرب عصير الجزر صحة القلب والأوعية الدموية بسبب تأثيره المضاد للأكسدة. تساعد مادة البوليفينول والفيتامينات والمعادن الموجودة في عصائر الخضار والفاكهة أيضًا على تنظيم ضغط الدم ويمكن أن يساعد عصير الجزر في تقليل مستويات الكوليسترول .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه