ardanlendeelitkufaruessvtr

دول جنوب شرق أوروبا تتأهب لموجة شديدة الحرارة

 

دول جنوب شرق أوروبا تتأهب لموجة شديدة الحرارة

أصدرت السلطات في العديد من دول جنوب شرق أوروبا تحذيرات بشأن الطقس، قبل موجة حر في المنطقة من المتوقع أن ترفع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية في المناطق الداخلية.
وقال مسؤولو الصحة العامة في مقدونيا الشمالية إن "جميع المناطق الإدارية الست في البلاد ستتأثر بحال الطوارئ".
وحث المسؤولون على وقف أعمال البناء، داعين إلى مبادرات على مستوى البلديات لمساعدة كبار السن والمشردين.
وفي العاصمة البلغارية صوفيا، وزع عمال البلدية زجاجات مياه مجانية في عدة مواقع في المدينة. وتم إرسال الشاحنات إلى أقسام الحدائق العامة المعرضة للجفاف.
وفي اليونان، بدأت السلطات البلدية في أثينا هذا الأسبوع بتوفير مساحات مكيفة الهواء للجمهور، ونصحت السكان بالبقاء في منازلهم في منتصف النهار وبداية فترة ما بعد الظهر.
كما عينت مسؤولا رئيسيا لدرجات الحرارة، لتصبح أول عاصمة أوروبية تخطو بهذه الخطوة.
وأثينا جزء من شبكة أوروبية من المدن التي تم إنشاؤها لمكافحة آثار درجات الحرارة المرتفعة، إلى جانب باريس وروتردام وغلاسكو وإشبيلية.
قالت المسؤولة الجديدة في أثينا، إيليني ميرفيلي، بعد تعيينها الأسبوع الماضي: "نتحدث عن الاحتباس الحراري منذ عقود، لكننا لم نتحدث كثيرا عن الحرارة".
وأضافت: "أتطلع إلى رفع مستوى الوعي بين مواطني أثينا حول المخاطر الجسيمة للحرارة الشديدة ومساعدة صانعي القرار على اتخاذ إجراءات لتبريد المدينة وحماية الناس ومجتمعاتهم".
واشتعلت حرائق غابات لليوم الثاني في جنوب اليونان، ما أجبر السلطات على القيام بعمليات إجلاء في منطقة جبلية خارج مدينة باتراس الساحلية الغربية.
كما تم الإبلاغ عن حرائق غابات في بلغاريا وألبانيا.
من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع في مقدونيا الشمالية وألبانيا وبلغاريا واليونان المجاورة، وكذلك أجزاء من رومانيا وصربيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه