رئاسة الجمهورية تدعم الإجراءات الحكومية في منع استهداف البعثات الدبلوماسية بالعراق

رئاسة الجمهورية تدعم الإجراءات الحكومية في منع استهداف البعثات الدبلوماسية بالعراق


أعلنت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية العراقية، دعمها للإجراءات الحكومية المتخذة في منع استهداف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية العراقية.
وقالت الدائرة في بيان إن رئاسة الجمهورية تعلن دعمها الكامل للإجراءات التي اتخذتها الحكومة في بسط الأمن والاستقرار ومنع الأعمال والعمليات الخارجة عن القانون في استهداف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية العراقية التي تستهدف استقرار البلد والتجاوز على سيادة العراق وتشويه صورته أمام المجتمع الدولي.
وأكد البيان أن رئاسة الجمهورية تدعم الإجراءات والخطط الأمنية المُتخذة مؤخرا، ومن بينها محاسبة جميع القوات الأمنية المسؤولة عن القاطع الأمني في المنطقة التي حصل فيها الاعتداء.
وأوضح البيان أن الفوج الرئاسي المذكور هو تحت إمرة اللواء الثالث في الشرطة الاتحادية منذ العام 2015 .
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد قرر، يوم السبت التاسع من كانون الأول الجاري، إحالة ضباط ومنتسبين للتحقيق على خلفية استهداف السفارة الأمريكية ببغداد، كما قرر أيضا تبديل الفوج الرئاسي بفوج من الفرقة الخاصة لمسك القاطع الذي حصل فيه الحادث.
وتعرضت السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد فجر يوم الجمعة الثامن من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري إلى استهداف بعدة صواريخ لم تسفر عن إصابات بشرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه