وزير الداخلية العراقي يعلن توقيع مذكرة تعاون امني مع سوريا

وزير الداخلية العراقي يعلن توقيع مذكرة تعاون امني مع سوريا
أعلن وزيرا الداخلية العراقي والسوري، توقيع مذكرة تعاون أمني بين البلدين "تضمنت خمسة محاور".
وقال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري في مؤتمر صحفي مشترك عقده، مع وزير الداخلية السوري محمد خالد الرحمون، في مقر الوزارة ببغداد، إن اجتماعا ثنائيا عقد مع الوزير والوفد المرافق له، مبينا أن الاجتماع شهد مناقشة جميع المواد الموجودة في جدول الأعمال وتمخض توقيع مذكرة للتعاون الأمني المشترك بين البلدين.
وبين الشمري، أن المذكرة، تضمنت عددا من المواد الخاصة بالتعاون بين البلدين أبرزها التعاون في مجال مكافحة المخدرات وكذلك ضبط الحدود الدولية، وتسليم المطلوبين، ومكافحة الجريمة المنظمة وغسيل الأموال، موضحا أن جميع هذه المواد والأمور التي تم التوقيع عليها ستدخل حيز التنفيذ.
وأضاف، أن لدى الوزير السوري برنامجا حافلا هذا اليوم في بغداد، حيث سيزور جميع المفاصل والمرافق التدريبية الموجودة في وزارة الداخلية ببغداد، للاطلاع عليها، مشيراً إلى توجيه الدعوة لطلاب الشرطة في الجمهورية العربية السورية للمشاركة في الدورات التدريبية لمؤسسات الداخلية العراقية.
من جانبه قال الرحمون خلال المؤتمر، إنه ناقش مع وزير الداخلية العراقي سبل التعاون في كافة المجالات وخاصة في المجال الأمني، موضحا أن البلدين يعانيان من ظاهرة الإرهاب والتنظيمات الارهابية المسلحة بمختلف تسمياتها.
وأشار الوزير السوري، إلى أن هناك ظاهرة إجرامية تتولاها عصابات الاتجار بالمخدرات والاتجار بالأشخاص، مؤكدا "وقعنا مذكرة تعاون أمني للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة الاتجار بالمخدرات والاتجار بالأشخاص والأمن السيبراني والتعاون في التأهيل والتدريب لنصل الى انفاذ القانون.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه