ardanlendeelitkufaruessvtr

المحاضرون المجانيون يعلقوا اعتصامهم في ذي قار

المحاضرون المجانيون يعلقوا اعتصامهم في ذي قار

علق المحاضرون المجانيون في محافظة ذي قار،اعتصامهم أمام مديرية تربية المحافظة.
وقال منسق تظاهرات المعتصمين، رائد البديري إن "المعتصمين من المحاضرين المجانيين في المحافظة، علقوا اعتصامهم أمام مبنى مديرية تربية ذي قار وقاموا برفع الخيام، وأن الدوام الرسمي سيعود للمديرية يوم الأربعاء".
وبين أن "القرار الذي حصل عليه المحاضرين في مجلس الوزراء، سيتم تنفيذه في الشهر الجاري 1/4/2021، وبواقع 250 الف دينار لكل محاضر مجاني في ذي قار".
وشهدت محافظات مثل بغداد، ديالى، الأنبار، بابل، كربلاء، النجف، الديوانية، واسط، المثنى، وذي قار، اعتصامات وتظاهرات متواصلة بعضها منذ يوم تمرير الموازنة، للمطالبة بإنصافهم، كما قام المحاضرون المجانيون في العاصمة بغداد بقطع جسر حيوي.
و أن المحاضرين المجانيين المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة، قاموا بالتوجه الى مقتربات جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء.
وأضاف؛ ان المحاضرين تجمعوا عند مدخل الجسر وقاموا بقطعه بواسطة إنشاء حاجز بشري.
واتسعت رقعة الإحتجاجات لشريحة المحاضرين بالمجان، للمطالبة بتحويلهم إلى عقود وزارية، بعد إسقاط ذلك المطلب من مشروع قانون الموازنة الذي صوت عليه البرلمان العراقي.
وتقدر أعداد المحاضرين بالمجان، نحو 350 ألفاً، موزعين على مختلف المحافظات العراقية، وهم في الغالب معلمون ومدرسون يقدمون مواد علمية لطلبة المدارس على مختلف المراحل، ليحصلون على الأجر عن كل درس قدموه، أو لا يحصلون في أحيان أخرى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه