ardanlendeelitkufaruessvtr

المثنى.. 82 مرشحا يتنافسون على 7 مقاعد نيابية في الانتخابات المقبلة

المثنى.. 82 مرشحا يتنافسون على 7 مقاعد نيابية في الانتخابات المقبلة

اكد مصدر مطلع بمكتب مفوضية انتخابات المثنى، أن أعداد المرشحين المتقدمين للانتخابات النيابية المقبلة في المحافظة وصل إلى 82 مرشحا.
وذكر المصدر، أن "أعداد المتقدمين للترشيح في الانتخابات البرلمانية المقبلة بلغ حتى الآن 82 مرشحا توزع بين 63 رجلا، و19 امرأة، للمنافسة على 7 مقاعد نيابية مخصصة للمحافظة"، مبينا أن "هذه القائمة غير نهائية كونها لم تكتسب المصادقة عليها من قبل مكتب المفوضية العليا في بغداد".
وأضاف، أن "أعداد المرشحين في الانتخابات البرلمانية السابقة كانت تتراوح بين الـ100 والـ 150 مرشحا، ومقارنة بما يتوقع إن يحصل في الانتخابات المقبلة فإن نسبة الترشيح في المحافظة انخفضت 15% عن السنوات الماضية".
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد أعلنت تقدم 3500 مرشح لخوض الانتخابات النيابية المبكرة المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل.
ويتنافس 3500 مرشح على شغل 329 مقعدا في البرلمان العراقي، كما ويحق لـ25 مليونا و139 ألفا و375 ناخبا المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.
يشار إلى أن الانتخابات المقبلة (المبكرة) هي أحد أبرز المطالب التي فرضها الحراك الشعبي في العراق، باحتجاجات واسعة في البلاد منذ تشرين الأول 2019.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه