ardanlendeelitkufaruessvtr

الكاظمي يتطلع الى دعم أوروبي لإصلاحات "الورقة البيضاء"

الكاظمي يتطلع الى دعم أوروبي لإصلاحات "الورقة البيضاء"

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اهمية الاستفادة من التجربة الأوروبية في النهوض ما بعد الحروب، متطلعاً إلى دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات التي تقوم بها حكومته.
وقال مكتب الكاظمي في بيان إن الاخير أجرى، مكالمة متلفزة مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، جرى خلالها بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها، والتباحث بشأن ملف اللاجئين والنازحين العراقيين، ومعالجة ما يواجهونه من مشكلات وسبل عودتهم إلى منازلهم بعد تأمين الظروف الملائمة لذلك.
وأعرب الكاظمي، وفق البيان، عن تمسك العراق بنهج أفضل العلاقات الاستراتيجية مع الدول الأوروبية، وتطوير مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الأوروبية الكبرى، والاستفادة من التجربة الأوروبية في النهوض ما بعد الحروب وتقديمها أنموذجاً للتنمية كما حصل بعد الحرب العالمية الثانية.
وأكد الكاظمي تطلعه إلى دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في إطار الورقة البيضاء التي تنطوي على إصلاحات مالية، واقتصادية، ومؤسساتية، وما تواجهه من تحديات كبيرة؛ بسبب وجود أطراف عديدة متضررة منها، وذلك بحسب البيان الذي اشار إلى أن المكالمة ناقشت أيضاً التعاون مع الاتحاد الأوروبي في جهود مكافحة الفساد وغسيل الأموال.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه