طريقة تحضير الجبن العكاوي في المنزل.. سهلة وبسيطة

طريقة تحضير الجبن العكاوي في المنزل.. سهلة وبسيطة


تحضير الجبن العكاوي في المنزل يتطلب بعض الخطوات والمكونات الأساسية. هنا هو ملخص لعملية تحضير الجبن العكاوي في المنزل:

المكونات المطلوبة: – 4 لترات من الحليب الطازج (يفضل استخدام حليب البقر) – 1/4 ملعقة صغيرة من خميرة الجبن – 1/4 ملعقة صغيرة من ملح الطعام

الخطوات:

1. سخن الحليب: قم بسخن الحليب في وعاء كبير على نار متوسطة حتى يصل إلى درجة حرارة تتراوح بين 85-90 درجة مئوية. يمكن استخدام ميزان حرارة لقياس درجة الحرارة.

2. إضافة خميرة الجبن: بعد أن يصل الحليب إلى درجة الحرارة المطلوبة، قم بإضافة خميرة الجبن وقم بتحريكها جيدًا في الحليب حتى تمتزج.

3. التخمير: غطي الوعاء واتركه جانبًا لمدة تتراوح بين 45-60 دقيقة للسماح بتخمير الحليب. خميرة الجبن ستساعد على تخمير الحليب وتحويله إلى جبن.

4. تجميد الجبن: بعد انتهاء فترة التخمير، قم بوضع الوعاء في الثلاجة لمدة تتراوح بين 8-12 ساعة للسماح للجبن بالتجمد والتماسك.

5. تصفية الجبن: بعد التجميد، قم بوضع قطعة قماش نظيفة ورقيقة (مثل القماش الخاص بتصفية الجبن) في مصفاة أو مصفاة معدنية واسعة الفتحات. قم بصب الجبن المجمد على المصفاة واتركه ليستنقع الشرش المائي.

6. إضافة الملح: بعد أن يتم استنقاع الجبن، قم بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى الجبن وامزجها بلطف.

7. التخزين: قم بتخزين الجبن العكاوي في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة تتراوح بين 24-48 ساعة قبل تناوله. ستسمح هذه الفترة بتحسين نكهة الجبن وتماسكه.

وهذا هو ملخص لعملية تحضير الجبن العكاوي في المنزل. يُرجى ملاحظة أن هذه العملية تحتاج إلى بعض المهارات والخبرة في صناعة الجبن، وقد يستغرق الأمر بعض التجارب للحصول على النتيجة المطلوبة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه