ardanlendeelitkufaruessvtr

أطعمة يمكنك تجميدها

يوفر تفريز الأطعمة الكثير من الوقت، لا سيما إن جمّدت الأطباق المطهوة لتناولها لاحقاً. كما أنّ تجميد بعض أنواع الخضار والفاكهة يخوّلك التمتع بمذاقها خارج موسمها. ولهذا إليك قائمة بأهم الأطعمة التي يمكنك تفريزها:

المكرونة

قومي بسلق كمية كبيرة من المكرونة. فإنه يمكنك تجميد ما يتبقى منها لاستخدامها لاحقاً في الحساء أو لتحضير الأطباق. يكفي أن تقسّمي المعكرونة المسلوقة في أكياس بلاستيكية، سطّحيها جيداً واحرصي على إفراغ الكيس تماماً من الهواء قبل إقفاله. وعندما تريدين استخدامها، ضعي الكيس تحت الماء الجاري الساخن لبضع دقائق.

البطاطس المسلوقة

اهرسي البطاطس المسلوقة ووزعيها على صينية مغلّفة بورق الزبدة بطريقة متساوية باستخدام ملعقة الأيس كريم. أدخلي الصينية إلى الفريزر حتى تجمد كرات البطاطس وتصبح قاسية، ثمّ ضعي هذه الأخيرة في أكياس بلاستيكية وأدخليها إلى الفريزر حيث يمكنك الاحتفاظ بها لشهرين أو أكثر.

الحليب السائل

يمكنك تجميد الحليب السائل داخل قنينة أو غالون بلاستيكي وحفظه في الفريزر لمدّة 6 أشهر. وعند الرغبة باستخدامه، يكفي أن تخرجيه من الفريزر وتنتظري لبعض الوقت، رجّي الغالون قبل فتحه للتأكّد من عدم وجود أي جليد بداخله.

الجبن

يمكنك تجميد الجبن على شكل قطعة كبيرة وعند الرغبة في استخدامه، يكفي أن تذوّبي الثلج عنه. يمكنك تجميد الجبن مبشوراً، ولكننا ننصحك بأن تضعي ملعقة كبيرة من النشاء. أو الدقيق في الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على الجبن المبشور قبل تفريزه وذلك لمنع تشكّل الكتل عندما تقررين تذويبه.

مرق الدجاج أو اللحم:

المرق لا يدوم طويلا في الثلاجة، ولكن في الفريزر يمكن أن تستمر من أربعة إلى ستة أشهر. فقط ضعيه في وعاء محكم الغلق.

الصلصات والعصائر

فرّزي الصلصات المتبقية في جوارير مكعبات الثلج. عندما تجمد، أخرجيها من الجوارير وضعيها في أكياس بلاستيكية، هذه الطريقة مفيدة أيضاً لمعجون الطماطم وعصير الليمون الحامض.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه