طهران تطالب العراق بنزع سلاح المعارضة الإيرانية وليس فقط إبعادهم عن الحدود

طهران تطالب العراق بنزع سلاح المعارضة الإيرانية وليس فقط إبعادهم عن الحدود


وصف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، قيام الحكومة العراقية بإجلاء المعارضة الإيرانية عن المناطق الحدودية في إقليم كوردستان بـ"الخطوة الهامة"، غير أنه لا يرى ذلك أمر كافٍ.
وقال باقري في كلمة ألقاها خلال حفل بدء السنة الدراسية في الجامعة العليا للدفاع الوطني، بحضور وزير الداخلية الإيراني وقائد أركان الحشد الشعبي العراقي "لا معنى لتواجد الجماعات الإنفصالية الإيرانية في كردستان العراق وقيامهم بتنفيذ أنواع الهجمات الإرهابية داخل إيران".
وأضاف "ما يجبرنا على حشد عدد كبير من القوات على الحدود، هو أن المسؤولين العراقيين أيضاً يؤكدون على ضرورة حسم هذه القضية، وقد تم الاتفاق في مارس الماضي بين أمينيّ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والعراقي على نزع سلاح هذه الجماعات بالكامل".
وتابع "بالطبع قامت الحكومة العراقية والمسؤولين الأعزاء الذين يبذلون الجهود هناك، ببذل المساعي وتم نقل هذه الجماعات من مقراتهم ونقاطهم المقامة قرب حدودنا بعض الشيء، لكن اتفاقنا الرئيسي لم يكن فقط نقلاً تكتيكياً للجماعات الإنفصالية ونقلهم إلى نقاط أبعد من حدودنا، بل ما أردناه وما نزال نريده هو نزع أسلحتهم بالكامل".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه