على طريقة إسرائيل: الحوثيون يهدمون المنازل على رؤوس ساكنيها

على طريقة إسرائيل: الحوثيون يهدمون المنازل على رؤوس ساكنيها


صنعاء – تشهد العاصمة اليمنية صنعاء حالة من الاستنفار الأمني والانتشار الميليشياوي الواسع في المناطق الحيوية والشوارع الرئيسية، خشية أيّ رد فعل شعبي بعد مجزرة رداع التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق العشرات من النساء والأطفال والشيوخ الآمنين في منازلهم.
وفي الوقت الذي كان فيه الحوثيون يعلنون تعاطفهم مع غزة، كانوا يستنسخون أسلوب إسرائيل في استهداف المدنيين بأن قاموا بهدم المساكن على رؤوس ساكنيها في منطقة رداع بمحافظة البيضاء، وهو ما من شأنه أن يفسد عليهم دعاية نصرة غزة ويحرج أصدقاءهم في الداخل والخارج.
واستحدثت الميليشيات الحوثية العشرات من النقاط الأمنية والعسكرية، وطوقت مداخل أمانة العاصمة بالمزيد من النقاط، ونشرت مدرعاتها العسكرية والأمنية في جميع الشوارع الرئيسية، خوفا من ردّ فعل شعبي غاضب على الجريمة النكراء والوحشية التي هزت اليمن في شهر رمضان.
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي قامت بتفجير منزلين يتبعان آل ناقوس في رداع، ما أسفر عن هدم المنازل المجاورة على رؤوس ساكنيها. وذكر أن 18 شخصا على الأقل قتلوا في التفجير. ولاحقا قالت تقارير ميدانية إن عدد الضحايا بلغ 35 قتيلا، من بينهم أحد عشر طفلا وسبع نساء.
ووقع التفجير بعد مقتل قريب لأحد الوجهاء المقربين من الحوثيين الذين يسيطرون على البيضاء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه