غوتيريش يدعو إلى إنهاء الكابوس ووقف العقاب الجماعي في غزة

غوتيريش يدعو إلى إنهاء الكابوس ووقف العقاب الجماعي في غزة

رفح (مصر) - كرّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من مصر على الحدود مع قطاع غزة، دعوته لوقف إطلاق النار وإنهاء “الكابوس” الذي يعيشه سكان غزة جراء الحرب المدمرة المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكثر من خمسة أشهر، في حين اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس أن الأمم المتحدة معادية لبلاده وللسامية.
وقال غوتيريش من رفح المصرية إن “الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوسا لا ينتهي” في ظروف كارثية. وأضاف “لا شيء يبرّر الهجمات المروعة التي قامت بها حماس في السابع من أكتوبر، ولا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".
وأضاف "الآن، وأكثر من أيّ وقت مضى، حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”، موضحا أنه أتى "حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث.. هُدّمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل المجاعة التي تحيق بالسكان". وقال غوتيريش أيضا، "بهدي من شهر رمضان، شهر الرحمة، حان الوقت للإفراج فورًا عن جميع الرهائن".
وأبدى استياءه من اصطفاف شاحنات تحمل مساعدات في الجانب المصري من معبر رفح، بقوله “حان الوقت لأن تبدي إسرائيل التزامًا صارمًا بإيصال كل مواد الإغاثة الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة وبدون قيود". وحذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث من أن “المجاعة أصبحت وشيكة في قطاع غزة، وبمجرد إعلانها يكون الأوان قد فات”. جاء ذلك في منشور على حساب غريفيث عبر منصة إكس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه