سلطان عمان يشرف على إدارة عمليات الإنقاذ والطوارئ لمواجهة السيول

سلطان عمان يشرف على إدارة عمليات الإنقاذ والطوارئ لمواجهة السيول


مسقط – قال مصدر عماني مطلع إن “السلطان هيثم بن طارق يشرف بشكل مباشر على توجيه عمليات الإنقاذ والطوارئ التي تشهدها البلاد بسبب اجتياح السيول مناطقَ واسعة من سلطنة عمان وتسببها في العديد من حالات الوفاة والإصابات الخطيرة”.
وذكر المصدر أن لجنة الطوارئ المكلفة من قبل السلطان هيثم تنسق عمليات إنقاذ معقدة وخطيرة تقوم بها وحدات الدفاع المدني والقوات الجوية في أماكن عزلتها السيول.
وتدخلت القوات الجوية العُمانية عشرات المرات منذ الأحد لإنقاذ مواطنين عالقين بسبب الفيضانات، بحسب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة.
وتشهد البلاد منذ الأحد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.
وتقدمت زوجة السلطان هيثم السيدة عهد البوسعيدي بتعزية لأهالي ضحايا السيول. وأصدر مجلس الوزراء العماني بدوره بيانا تقدم فيه بخالص العزاء لأهالي ضحايا الأمطار الغزيرة والمتضررين منها.
وأعلن قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة جاهزيته للتعامل مع التقلبات الجوية في البلاد عبر وضع خطة لضمان استمرارية عمل المؤسسات الصحية وتقديم خدماتها في المحافظات والمناطق المتضررة.
وارتفع عدد ضحايا السيول في السلطنة منذ الأحد إلى 16 على الأقل بينما تقرر على خلفية الأزمة تمديد تعليق الدراسة حضوريا وتعليق عمل موظفي القطاع العام والخاص بعدة محافظات في السلطنة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه