هيونداي تجهز أيقونتها كونا بمفتاح رقمي متعدد الاستخدامات

هيونداي تجهز أيقونتها كونا بمفتاح رقمي متعدد الاستخدامات

سيول - ينصبّ اهتمام كبار المصنّعين مع الطفرة المتسارعة في مجال الرقمنة على توفير تكنولوجيا الأمان للأنظمة الإلكترونية في السيارات ومن بينها المفاتيح.
وفي أحدث موجة في هذا المضمار، كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية أنها قامت بتجهيز الطراز كونا الجديدة بتقنية تمكن السائق أو صاحب المركبة من فتحها دون عناء استخدام المفتاح التقليدي.
وبحسب ما ذكرته الشركة على منصتها الإلكترونية، يتيح مفتاح هيونداي الرقمي تحت اسم “توش 2” إمكانية فتح السيارة وغلقها عن طريق الهاتف الذكي.
المفتاح الرقمي يعتمد على تقنية أن.أف.سي ويتوافق مع أجهزة أبل الجوالة بدءا من الإصدار آي.أو.أس 16.3 وأجهزة أندرويد بدءا من الإصدار 13
ولبدء تشغيل السيارة، ما على السائق سوى وضع هاتفه الذكي في الشاحن اللاسلكي، والضغط على زر التشغيل وسيكون جاهزا للانطلاق. وتسهل المفاتيح الرقمية اشتراك أكثر من شخص في استخدام السيارة لأنهم لن يكونوا في حاجة إلى مقابلة بعضهم البعض للحصول على المفتاح.
وتعتبر هذه الوظيفة، التي تتيح استعمال الهاتف الذكي بدلا من مفتاح السيارة، من التجهيزات الفريدة في موديلات الفئة المتوسطة، لأنها من وظائف الراحة المتطورة والقاصرة على السيارات الفارهة.
وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه يمكن مشاركة المفتاح الرقمي مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص للوصول إلى السيارة، وعادة ما يتم توريد السيارة بمفتاحين ميكانيكيين.
ويقوم مالك السيارة بإرسال حق الوصول إلى السيارة عن طريق تطبيق هيونداي بلولينك على الهاتف الذكي.
ويظل بإمكان المستخدم الرئيسي التحكم في جميع حقوق الوصول الممنوحة للمستخدمين الآخرين عبر هواتفهم الذكية أو نظام المعلومات والترفيه في السيارة، فضلا عن إمكانية تحديد نقطة البداية والنهاية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه