النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بسرطان الغدة الدرقية

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بسرطان الغدة الدرقية


برلين - توجد الغدة الدرقية في مقدمة العنق، وتفرز مواد هامة للجسم تعرف باسم هرمونات الغدة الدرقية، وظهور العقيدات الحميدة في الغدة الدرقية تعتبر من الأمور الشائعة، على العكس من سرطان الغدة الدرقية نادر الحدوث، وفق ما أشارت إليه بوابة الصحة “جزوند بوند.دي” الألمانية.
وتظهر العلامات التي قد تشير إلى الإصابة بسرطان الغدة الدرقية في مقدمة العنق، حيث تكون الغدة الدرقية قريبة من القصبة الهوائية والمريء، ومن ضمن أعراض الإصابة بسرطان الغدة الدرقية بحة الصوت أو التغييرات الصوتية، التي تستمر لبعض الوقت، وظهور صعوبة في البلع ومشاكل التنفس والسعال المزمن دون وجود علامات مرضية أخرى وتضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة وآلام في الرقبة قد تمتد إلى الأذنين.
ولم تتضح بعد أسباب الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، إلا أن الأشخاص، الذين يعانون من أمراض سابقة بالغدة مثل تضخمها، يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية، بالإضافة إلى الاستعداد الوراثي، كما لم يتضح بعد سبب إصابة النساء أكثر من الرجال بهذا النوع من السرطان. ويعتقد الخبراء أن ذلك قد يكون مرتبطًا بهرمون الإستروجين.
العلامات التي قد تشير إلى الإصابة بسرطان الغدة الدرقية تظهر في مقدمة العنق حيث تكون الغدة الدرقية قريبة من القصبة الهوائية والمريء
ولدى المواليد الإناث عمومًا مستويات أعلى من الإستروجين في أجسامهن. حيث يقوم الطبيب بإزالة جزء من الغدة الدرقية أو تتم إزالتها بشكل كامل، وإذا كان هناك اشتباه ظهور أورام في الغدد الليمفاوية فإنه يتم إزالتها أيضا أثناء العملية الجراحية.
ووفقا لنتائج العملية الجراحية فإنه يمكن استكمال العلاج بواسطة اليود المشع، وذلك عن طريق استعمال نوع خاص من الإشعاع الداخلي، حيث تمتص الخلايا السرطانية اليود المشع، بالإضافة إلى استعمال علاجات جديدة مثل العقاقير الموجهة في حالات معينة من سرطان الغدة الدرقية.
ويبدأ هذا النوع من السرطان عندما تحدث تغيرات على الحمض النووي لخلايا الغدة الدرقية. حيث يحتوي الحمض النووي للخلية على التعليمات التي توجه الخلية نحو وظيفتها. ثم توجه التغيرات (والتي يسميها الأطباء الطفرات) الخلايا لتنمو وتنقسم بسرعة. وتستمر هذه الخلايا في النمو بينما تموت الخلايا السليمة طبيعيًا. فتتراكم تلك الخلايا لتشكل كتلة تسمى الورم.
والسرطان المذكور هو ورم خلايا يبدأ في الغدة. والغدة الدرقية هي تكون شكل فراشة تقع في قاعدة العنق، تحت تفاحة آدم مباشرة. تُفرِز الغدة الدرقية هرمونات لتنظيم سرعة القلب، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم، والوزن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه