ardanlendeelitkufaruessvtr

مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ووزارة التخطيط وشركة هيونداي روتيم

 

أقيم حفل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ووزارة التخطيط وشركة هيونداي روتيم والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية NERIC يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 بحضور معالي السفيرهونج جين ووك، سفير جمهورية كوريا لدى جمهورية مصر العربية، والفريق كامل الوزير وزيرالنقل والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الذي تفتح عهدًا جديدًا من التعاون بين كوريا ومصر في مجال النقل بما في ذلك السكك الحديدية والمترو.
ويأتي التوفيع على مذكرة التفاهم عقب مباحثات عقدت أمس بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والسيد يونج باي لي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتيم، بشأن التعاون المشترك بين شركة هيونداي روتيم وشركة NERIC ، بهدف توطين صناعة القطارات ونقل التكنولوجيا.
وتطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إقامة تعاون استراتيجي مع كوريا خاصة في قطاع الصناعات الثقيلة التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة بهدف توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، مؤكداً سيادته أن كوريا هي نموذج لمصر في التنمية الاقتصادية.
وأشار السفيرهونج خلال الحفل إلى أن هذا المشروع له أهمية خاصة، حيث يهدف إلى تصدير وحدات القطارات المصنوعة في مصر إلى دول أخرى بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية للنقل في مصرالتي يستخدمها المصريون كل يوم. وتوقع السفير أن زيارة الرئيس الكوري لمصر في المستقبل القريب، والتي تم تأجيلها بسبب جائحة COVID-19، ستعطي زخمًا جيدًا للبلدين لتعميق تعاونهما الاستراتيجي في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والبنية التحتية والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الدفاعية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه