بنزيمة وموديست عنوان لقمة عربية محتملة في مونديال الأندية

بنزيمة وموديست عنوان لقمة عربية محتملة في مونديال الأندية

الرياض- يستعد اتحاد جدة لخوض منافسات كأس العالم للأندية بعد غياب، وسط توقعات بمواجهة عربية مثيرة ضد الأهلي المصري في الدور الثاني للبطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري.
ويلعب اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي في افتتاح المونديال يوم 12 ديسمبر، ويصعد لمواجهة الأهلي حال فوزه على الفريق النيوزيلاندي. ولعل اللقاء العربي المحتمل بين الأهلي واتحاد جدة سيشهد بين طياته ملامح صراع بنكهة فرنسية بين كريم بنزيمة وأنتوني موديست. وتسلط وسائل الإعلام الضوء على المواجهة المحتملة بين الثنائي الفرنسي بنزيمة وموديست في مونديال الأندية.
أهداف متباينة
تبدو الأهداف متباينة بين كريم بنزيمة وأنتوني موديست خلال منافسات كأس العالم للأندية. ويأمل بنزيمة الوصول إلى رقم قياسي لم يحققه سوى زميله السابق توني كروس، الذي حصد اللقب المونديالي 6 مرات من قبل. وحصد بنزيمة لقب المونديال 5 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد في نسخ 2015 و2016 و2017 و2018 و2023 بفارق لقب وحيد عن كروس الذي حصد لقب 2014 مع بايرن ميونخ. وسيكون تتويج بنزيمة بلقب مونديال الأندية مع اتحاد جدة بمثابة أكبر رد على منتقدي خطوة انتقاله إلى حامل لقب الدوري السعودي.
في المقابل يسعى موديست لإقناع جماهير الأهلي بمستواه، بعدما واجه انتقادات واسعة بسبب ضعف مستواه وتسجيل هدفين فقط بالقميص الأحمر. وستكون بطولة كأس العالم للأندية بمثابة نقطة انطلاق جديدة لموديست حال تألقه مع الأهلي، لتقديم أوراق اعتماده في ظل حملات تشكيك واسعة في قدراته. ويعيش بنزيمة موسمه الأول مع اتحاد جدة، الذي حصل على خدماته بعد تجربة أكثر من رائعة مع ريال مدريد، حقق خلالها العديد من الإنجازات والألقاب. وسجل النجم الفرنسي المخضرم، البالغ من العمر 35 عاما، 10 أهداف في 16 مباراة بقميص العميد. ونجح بنزيمة في تسجيل 4 أهداف خلال 9 مباريات وصنع 3 أهداف لزملائه خلال مشاركاته السابقة في مونديال الأندية. وسجل النجم الفرنسي في نسخ 2014 و2016 و2023، وهو ما يحفز بنزيمة على هز الشباك من جديد في كأس العالم للأندية.
أزمة موديست
واجه موديست صاحب الـ35 عاما أزمة حادة بسبب عدم قدرته على تقديم المستوى المنتظر. وسجل هدفين بقميص الأهلي، لكنه لم يظهر بالصورة المتوقعة، وهو ما جعل البعض يطالب برحيله والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد. ولم يسبق أن شارك موديست في كأس العالم للأندية، لكنها لن تكون المواجهة الأولى بينه وبين بنزيمة في مسيرتهما الاحترافية.
وسبق أن تقابل موديست مع فريقه السابق نيس أمام ليون بحضور بنزيمة يوم 3 مايو 2008 بالدوري الفرنسي، وشارك الثنائي في المباراة كاملة وانتهت بالتعادل السلبي. وحال حدوث اللقاء بين الأهلي واتحاد جدة، ستتجدد المواجهة بين موديست وبنزيمة بعد غياب دام 15 عاما.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه