فرصة عمل

بقلم أمير البركاوي آذار/مارس 02, 2024 44

أمير البركاوي

يعاني عدد كبير من شباب العراق من عدم التمكن من الحصول على فرصة عمل مما ساعد ذلك في زيادة معدلات البطالة في ظل ركود للقطاع الخاص وان توفر العمل به فيكون باجور  لا تناسب الجهد المبذولة مع ايام العمل الشاق.

التعيين الحكومي اصبح حلم كل شاب عراقي ويعزو ذلك السبب الى الضمانات التي يوفرها والاعتماد على التعيين الحكومي خطوة غير  موفقة ولها تداعيات سلبية الاثر قد يصعب معالجتها مع ازياد اعداد الموظفين في مؤسسات الدولة الرسمية.

لم نرى اي خطوة فعالة في الحد من البطالة بين الشباب وان الدولة لو تدرس ما يحتاجه الشاب هو مشروع يحصل منه المال بشكل موازي للراتب الحكومي وبيت لعيش كريم.

ان منح الشباب قروض ميسرة لافتتاح مشاريع  دون فوائد وشروط تعجيزية للحصول عليها هو اهم الحلول الناجعة للحد من بطالة الشباب.

والعمل على انشاء مصانع حديثة سواء في القطاع الحكومي او دعم  رجال الاعمال والشركات لتنفيذ مشاريعهم الخاصة مع تشغيل المصانع المتوقفة ورسم سياسة تسويق تتوافق مع مستجدات العصر  هذا يخلق فرص عمل هائلة للشباب الخريجين بمختلف الاختصاصات.

ففرص العمل تصنعها الدولة عبر الدراسات المستفيضة للحلول المبتكرة والناجحة وغير التقليدية.

يجب خلع فكرة  ان لا عمل فيه ضمان سوى الوظيفة الحكومية  عبر المساوة والتوحيد للقطاع الخاص والعام بالرواتب والامتيازات واقرار القوانين الضامنة لذلك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه